كيفية الربح من التسويق بالعمولة (دليلك للربح من التسويق بالعمولة)

الربح من التسويق بالعمولة هو كنز حقيقي لكل شخص يريد الربح من اﻹنترنت، ويسعى لتغير حياته تماماً للأفضل فإن التسويق بالعمولة أو الأفلييت ماركتنج (Affiliate Marketing) رائع حقاً يُمْكِنك من تسويق منتجات وخدمات موجودة في السوق بالفعل ولديها طلباً كبيراً وشهرة بين العملاء بعد الحصول على هذه المنتجات يمكنك تحقيق أرباح جيدة من خلال هذه المنتجات.

هناك الكثير من المسوقين العرب يربحون اﻵلأف الدولارات شهرياً من التسويق فقط… نعم كما قراءة إذا طبقة هذه المعلومات واﻷفكار التي تجدها في هذا المقال مع الاجتهاد وفي تنفيذها بعدها يمكن أن تكون واحد منهم وتحقق الكثير من المال عبر الإنترنت.

في هذا المقال سوف أشرح لك ما هو التسويق بالعمولة وكيف تبدأ في التسويق بالعمولة وأفضل برامج التسويق بالعمولة وينتهي المقال بأكثر اﻷسئلة الشائعة في هذا المجال.

ما هو التسويق بالعمولة ؟

التسوق بالعمولة هو عندما تذهب إلى بعض الشركات وتعرض عليهم بيع منتجاتهم مقابل عمولة فهذا هو التسويق بالعمولة، ويمكن أن نقول إن التسويق بالعمولة هو بيع منتجات من خلال رابط فريد خاص بك (يعرف بروابط الإحالة) وعند قيام شخص بشراء منتج من خلال هذا الرابط تحصل أنت على أرباح مقابل عملية الشراء.

المسوق بالعمولة يعتبر شريك في الشركات التسويق بالعمولة لأنه يسوق لمنتجاتها ويحصل على عمولة ،ويعتبر مسؤولاً أيضاً عن المنتجات التي يبيعها.

لا يوجد شرطاً أساسياً على أن التسويق بالعمولة هو تسويق المنتجات المادية بالعكس تماماً بال يمكنك الربح من التسويق بالعمولة على كل شخص يشترك في نشرة بريدية محددة أو تحميل برنامج محدد أو استخدام أدوات مثل أدوات السيو يوجد الكثير من طرق الربح من التسويق بالعمولة ستتعرف عليها في الفقرات التالية. 

ولهذا أصبح الربح من التسويق بالعمولة سوق قائم بحد ذاته وينمو كل عام أكثر من ذي قبل بشكل ملحوظ فإذا كانت تريد جني المال بأكبر قدرا ممكن تابع هذا المقال لتتعرف على كيفية البدء في الربح من التسويق بالعمولة وتحقيق أرباح جيدة.

كيف أبدأ التسويق بالعمولة؟  

في بداية أي مجال جديد تكون البداية هي الأصعب وهذا لعدم وجود خطة واضحة في مجالك الجديد، هنا تجد دليلاً مفصلاً لخطوات الربح من التسويق بالعمولة يجب إتباع هذه الخطوات لكي تربح من التسويق بالعمولة.

  1. اختار مجال مناسب.
  2. حدد جمهورك.
  3. حدد منصة التسويق بالعمولة (موقع أو شركة التسويق بالعمولة).
  4. حدد المنتجات التي تحبه وتثق بها وتناسب جمهورك.
  5. صناعة المحتوى عالي الجودة.
  6. الحصول على زيارات.
  7. متابعة إحصائيات التسويق بالعمولة.

سوف نتحدث عن كل خطوة من خطوات الربح من التسويق بالعمولة اقرأ هذه الخطوات بعنيه.

الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين
الربح من التسويق بالعمولة

1- اختار مجال مناسب

فكر في كل من هواياتك واهتماماتك والمجالات التي تهتم بها ويجب أن يكون لديك خبرة بسيطة بها أو تعرف عنها الكثير بعدها قوم بتحديد المجال وإنشاء محتوى عن مجالك وبعد ذلك يمكنك تسويق المنتجات.

2- حدد جمهورك

من أهم مفاتيح النجاح في مجال التسويق بالعمولة هي معرفة ما هو جمهورك المستهدف حيثُ لا يمكنك النجاح في مجالك إن لم يكن لديك معرف بما هو جمهورك المستهدف هل هم ذكور أم إناث أم أطفال أم ماذا؟ يجب تحديد جمهورك جيداً وأن تتعرف على شخصياتهم واهتماماتهم وما هي مشكلاتهم لكي تتمكن من عرض منتج يتناسب معهم.

3- حدد منصة التسويق بالعمولة (موقع أو شركة التسويق بالعمولة)

تحديد منصة هي من أسهل خطوات الربح من التسويق بالعمولة فإن التسجيل في إي من شركات التسويق  يعتبر سهل جداً بعد تحديد مجالك وجمهورك المستهدف بعدها يمكنك الربح من الافلييت ماركتنج وتختلف الشركات التسويق بالعمولة ومواقع افلييت ماركتنج في طريقة العمل ومع اختلف روابط الإحالة الخاصة.

4- حدد المنتجات التي تحبه وتثق بها وتناسب جمهورك

يجب أيضاً أن تهتم بالمنتجات التي لديك معرفة بسيطة عنها ولديك تجارب معها أيضاً لكي تعرف عيوبها ومميزاتك فإذا استطاعتا أن تشتري منتجا كعينة  فاشتري لكي تتمكن من مراجعة المنتج وكتابة تقرير كامل عن المنتج فهذا قد يعطيك معرفة سابقة بالمنتج بشكل جيد ويزيد من أرباحك من التسويق بالعمولة.

ملحوظة : هذه الخطوة يمكنك تنفيذة وشراء منتج كعينة إذا كان لديك راس مال جيد فإذا كنت مبتدئ في  مجال الربح من التسويق بالعمولة لا أنصح بشراء أي من المنتجات ويوجد الكثير من طرق للربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين مثلا الربح من منتجات رقمية والغير ملموسة مثل الترويج مثلأ الاستضافات المواقع أو أدوات السيو..إلخ. 

5- صناعة المحتوى عالي الجودة

المحتوى الجيد يساعد على الحصول على زيارات تمكنك من الربح من التسويق بالعمولة، ولذلك يعتبر المحتوى من أهم الطرق التي تجذب العملاء لكسب ثقتهم ورضاهم ومن المهم أن تهتم بصناعة المحتوى الجيد والذي يقدم  قيمة وفائدة لجمهورك المستهدف حيثُ يجب التنويع بين المحتوى التسويقي والمحتوى التعليمي وأيضاً المحتوى التفاعلي فإن التنوع في المحتوى يزيد من ثقة العملاء.  

 يمكن استخدام أكثر من طريقة لإنشاء محتوى جيد.

6- الحصول على زيارات 

في البداية تعتمد عمليات التسويق في الأساس على الترويج والحصول على زيارات وذلك لمشاهدة محتواك وينتج عن مشاهدة المحتوى عمليات البيع، ويمكن الحصول على زيارات من أكثر من طريقة من خلال الحملات الإعلانية المدفوعة على مواقع التواصل الاجتماعية أو عبر محرك بحث جوجل ويمكن تحسين ظهور موقعك  أو مدونتك في نتائج البحث من خلال تحسين السيو.

7- متابعة إحصائيات التسويق بالعمولة

بعد إتباع كلاً من الخطوات السابقة يمكن أن نقول إنك أصبحت الآن مسوقا بالعمولة ويجب دائماً تحليل النتائج التي تصل إليها وتجربة طرق مختلفة للوصول إلى أفضل طريقة تمكنك من الربح من التسويق بالعمولة.

أقرأ أيضًا:

أفضل المواقع للتسويق بالعمولة

يعتمد التسويق بالعمولة على توفير بعض المتطلبات التي تساعدك على الربح من الافلييت ماركتنج، والحصول على البرامج التسويق بالعمولة التي تناسب جمهورك المستهدف يجب أن تبحث عبر الإنترنت لكي تصل إلى أفضل برامج التسويق بالعمولة ولذلك في هذا المقال ستجد قائمة خاصة بأفضل مواقع التسويق بالعمولة ومواقع الافلييت ماركتنج أو شركات أفلييت.

أفضل برامج التسويق بالعمولة التي تناسب العرب والمصرين

  • أفضل برامج التسويق بالعمولة : موقع نمشي
  • أفضل برامج التسويق بالعمولة : موقع نون
  • أفضل برامج التسويق بالعمولة: موقع سي إن  

القائمة السابقة هي خاصة بمتاجر إلكترونية فقط، أما القائمة التالية ستجد فيها أفضل شركات التسويق بالعمولة

أفضل شركات أفلييت ماركتنج (شركات التسويق بالعمولة)

  • أفضل شركات أفلييت ماركتنج شركة Clickbank.
  • أفضل شركات أفلييت ماركتنج شركة ShareASale Affiliate.
  • أفضل شركات أفلييت ماركتنج شركة CJ.

بعض اﻷسئلة الشائعة في الربح من التسويق بالعمولة

هل التسويق بالعمولة مربح؟

نعم التسويق بالعمولة مربح جداً ويمكن الربح من التسويق بالعمولة آلاف الدولارات شهرياً من برامج التسويق بالعمولة، وعلى رغم أنه يمكنك الحصول على أرباح من التسويق بالعمولة بشكل جيد ومرضي ولكن يجب معرفة أن التسويق بالعمولة يتطلب بعض الوقت والعمل المستمر فلا تتوقع أنك سوف تحصل على آلاف الدولارات من أول شهر مثلا لا بل تحتاج إلى وقت. وتحلى كيف يعمل التسويق بالعمولة؟بالصدق والدقة في منتجات التي تسوق لها. 

هل التسويق بالعمولة حلال أم حرام؟

يمكن الاطلاع على هذه الأسئلة على موقع إسلام ويب، وموقع فتوى هذه المواقع متخصصة في الفتوى الإسلامية.

نهاية المقال :

التسويق بالعمولة هو مجال ضخم وكبير جداً ويتم دفع مليارات الدولارات أونلاين كل عام من خلال التسويق بالعمولة فقط.

كمبتدئ في مجال التسويق بالعمولة يجب أن تفهم جيداً فكرة العمل وتقوم بإنشاء خطة جيدة التي (تشمل تحديد نوع الزوار ما هي السلع التي ستقوم بتسويقها) وبعدها تضع تركيزك كله في اتجاه واحد وتبدأ بالتجربة الأولى في مجالك الجديد.

استمر في التجربة حتى تصل إلى النجاح.

Ahmed Taha
Ahmed Taha

كاتب وهاوي ومحب للتعلم وأسعى إلي التطوير ومعرفة المزيد عن طرق التعلم المختلفة والربح من الإنترنت وأهتم بمشاركة كل ما أتعلمه من العلم والمعرفة البسيطة التي لدي وأتمنى أن ما أقوم بمشاركته معكم أن ينفعكم.

المقالات: 24

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *