أفضل 3 تطبيقات تساعدك في تعلم البرمجة بالعربية

البرمجة programming

تعتبر البرمجة programming من أهم المجالات المطلوبة في السوق العمل لأنها تدخل في كل شيء تقريباً وأصبح له الكثير من المصادر التي تساعد على تعلم البرمجة ومنها مصادر عربية تساعد على فهم البرمجة بالعربية.

إذا كنت ترغب في تعلم البرمجة programming فاء يوجد الكثير من منصة تفاعلية تتيح لك تعلم مختلف لغات البرمجة وننصح بقراءة المقالة الخاصة بأفضل مواقع لتعلم البرمجة، يوجد أفضل كتب البرمجة للمبتدئين بالعربية متوفرة بكثر.

أصبح يوجد في جوجل بلاي أكثر من 3 ملايين تطبيق ومنها تطبيقات مجانية ومدفوعة ويمكن الذهب إلى قسم الخاص بالتطبيقات في هذا الموقع ثم قرأت المقالات المتوفرة عن التطبيقات ولكن هنا سوف نتكلم عن أفضل 5 تطبيقات لتعلم البرمجة.

ملحوظة : يجب أن تحدد المسار الذي تريده مثلاً مسار برمجة الويب ، أو برمجة التطبيقات لأن عند تحديد الهدف من التعلم البرمجة تصبح لديك فكرة واضحة ومحددة لأن البرمجة مجال واسع وفي توسع كل يوم. 

أفضل 3 تطبيقات تساعدك في تعلم البرمجة بالعربية

هنا سوف أذكر أفضل 5 تطبيقات لتعلم البرمجة وجميعها باللغة العربية والتي تساعد على تعلم للغات البرمجة بسهولة وهي مجانًا وتم تصميم هذه التطبيقات المجانية بطريقة مبسط حيثُ يمكن الذهب مباشرة إلى أي متصفح والبحث عنها.

ترتيب التطبيقات :

  1. التطبيق أنا مبرمج.
  2. تطبيق كوداتي.
  3. تطبيق مسار مبرمج.

1- تطبيق أنا مبرمج

تطبيق عربي متخصص في تعلم البرمجة باللغة العربية هو يتكون من ثلاثة أقسام وهي كما يأتي:

  • القسم الأول

مقدمة : في هذا القسم يتناول فيه مفهوم البرمجة ، وأساسيات البرمجة والتعرف على لغات البرمجة أو بمعني واضح يتكلم عن أنواع مجالات البرمجة وفي الجزء الأخير عبارة عن مواقع مهمة لمن يريد أن يتخصص وأدوات مساعدة .

  • القسم الثاني

تعلم قسم يساعدك علي تعلم لغات البرمجة من الصفر ويتكون من أجزاء كما يالي:

  • أساسيات تعلم البرمجه: 

وهي الخوارزميات،أنظمة التشغيل، المطلق البرمجي، الهندسة الوراثية.

  • لغات برمجة للمبتدئين: 

مثل بايثون.

  • برمجة الويب: 

من لغات برمجة الويب هي لغة Css ،لغة javascript ،لغة Html ، لغة php.

  • برمجة التطبيقات الأندرويد والايفون : 

 من لغات برمجة التطبيقات هي  لغة java ، لغة swift.

  • لغات برمجة متقدمة:
  • نظام هندسية مختلفة :-

 مثل تعلم الآلة وتعلم الشبكات.

  • القسم الثالث

هو قسم خاص بالأكواد البرمجية لكل لغة وهي أكود خاصا بداية أي لغة باختصار هذا التطبيق هو أفضل تطبيق لتعلم البرمجة حيثُ يعطيك نبذة مختصرة عن البرمجة.

تطبيق كوداتي

تطبيق كوداتي هو أفضل تطبيقا لتعليم البرمجة من وجهة نظرية البسيطة حيثُ يهتم بالكثير من لغات البرمجة مثل جافا وأندرويد وبرمجة تطبيقات وحيثُ يحتوي كوداتي على الكثير من الكتب مثل تحميل كتاب تعلم البرمجة والكثير من الكتب.

تطبيق مسار مبرمج

مسار هو تطبيق عربية لتعلم البرمجة وأنصح بيه المبتدئين وهو يجمع كل مسارات حيثُ في البداية قبل أن تبدأ في البرمجيات يجب أن تحدد التخصص مثل برمجة الويب أو برمجة التطبيقات الأندرويد مثلاً.

فهذا التطبيق يجمع كل المسارات وكل الكورسات الخاصة لكل مسار بطريقة سهلة وجميلة وهو كامل متكامل بالمعنى الحرفي لأنه يجمع لك أفضل الكورسات المتوفرة علي اﻹنترنت وعلي اليوتيوب .

وهذه يجعلك في حالة من الاستقرار لأنه يجمع لك كل شيء تريده ويوجد في دخل التطبيق كتب خاصة بالبرمجة . 

الخاتمة

قد تعرفنا في هذا المقال على أفضل 3 تطبيقات لتعليم البرمجة من الهاتف، وإذا كانت تحتاج إلى مساعدة في كيفية تعلم البرمجة يمكن الاطلاع على المقال التالي.

أترك تعليقاً وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت.

Ahmed Taha
Ahmed Taha

كاتب وهاوي ومحب للتعلم وأسعى إلي التطوير ومعرفة المزيد عن طرق التعلم المختلفة والربح من الإنترنت وأهتم بمشاركة كل ما أتعلمه من العلم والمعرفة البسيطة التي لدي وأتمنى أن ما أقوم بمشاركته معكم أن ينفعكم.

المقالات: 24

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *