أفضل 6 مواقع لتعلم لغة بايثون

تعلم لغة برمجة python، لماذا أصبح الطلب كبيرا على لغة بايثون؟ لأنها تدخل في العديد من المجالات البرمجية مثل إنشاء التطبيقات ومواقع الويب.

وهي لغة برمجة جديدة وسهلة في التعلم ولا تحتاج إلى تعلم الأساسيات البرمجية، ولكن الأفضل تعلم الأساسيات مثل الخوارزميات لأنها سوف تساعد على سرعة التعلم وفهم الأكواد البرمجية بسرعة كبير لغة بايثون هي واحدة من أفضل لغات البرمجة.

باستخدام لغة بايثون أصبح للمبتدئين إنشاء برامج وتطبيقات خاصة بهم وذلك يعود إلى سهولة تعلم لغة بايثون.

بايثون لغة بسيط وسهلة للمبتدئين.

هل يوجد مواقع لتعلم لغة بايثون؟

نعم يوجد العديد من المواقع لتعلم لغة بايثون ومنها كورسات أجنبية لتعلم لغة بايثون ويوجد لها مواقع العربية لتعلم لغة بايثون.

ويوجد الكثير من منصات لتعلم لغة python على الإنترنت.

سوف نتكلم هنا عن أفضل مواقع تعلم لغة بايثون.

ما هي أفضل مواقع لتعلم لغة بايثون؟

1- موقع كود أكاديمي Code Academy

ماهي أفضل مواقع لتعلم لغة بايثون ؟ 1

موقع كود أكاديمي هو موقع من المواقع المجانية المتوافر على الإنترنت ويوجد بها كورسات لجميع لغات البرمجة ولغة بايثون هي إحدى لغات البرمجة المتوفرة على هذا الموقع.

وهذا الموقع يقدم دروسا متنوعة في الكثير من لغات البرمجة ويمكن أن نقول بأن هذا الموقع متخصص للمبتدئين والمتوسطين لتعلم لغات البرمجة.


لغة البرمجة بايثون سوف تتعلم في هذا الموقع كيفية التعامل مع الجمل والشروط والقوائم والقواميس وسوف تتعرف على كل شيء عند البدأ في تعلم لغة بايثون python.

لا تحتاج إلى محرر نصوص لكتابة الأكواد بال يمكن تنفيذ كل ما هو خاصا بتعلم لغة بايثون داخل الموقع.

2. موقع Tutorialspoint

0

هو موقع من المواقع الشهيرة ويعتبر من أفضل المواقع لتعلم لغة python حيثُ إنه يوفر الكثير من الدروس لتعلم لغات البرمجية الأخرى.سوف تتعلم في هذا الموقع أساسيات لغة بايثون والمستويات المتقدمة للغة بايثون وسيعلمك كيفية إعداد بيئة تطوير بايثون ويساعد في بنا الجمل ويعلمك التركيبة الأساسية للغة بايثون.
وسيعلمك كيفية إدارة قواعد البيانات وإنشاء التطبيقات وإنشاء الألعاب وكل ذلك باستخدام لغة بايثون.

3. موقع Python. org

1

أفضل طريقة لتعلم لغة البرمجة معينة هي الرجوع إلى الموقع الرسمي الخاص بالغة التي تريد أن تتعلمها.

يوفر هذا الموقع أكبر قدرا من المعلومات والبيانات لتعلم لغة بايثون python.

4. موقع Real Python

2

يعتبر هذا الموقع أيضا من المصادر الجيدة لتعلم لغة البرمجة بايثون python ولا تحتاج إلى التسجيل في هذا الموقع لكي تتمكن من الحصول على الدروس والدورات.

ولكن يفضل الاشتراك في هذا الموقع.


يتمتع هذه المواقع بشرح مفصل وخطوة بسيطة ويتمتع بترتيب جيد في المحاضرات.

5. موقع Solo Learn

3

موقع solo learn هو موقع إلكتروني لتعلم البرمجة ويحتوي على دروس دورة لتعلم لغة بايثون ويجعلك تتعلمها بسهولة وإضافة إلى ذلك يقدم هذا الموقع اختبارا في نهاية الدروس والوحدات واختبارات مفصلة لكل وحدة ولكن يجب أن تسجل داخل هذا الموقع أولاً.

6. مواقع تعلم بايثون learn python

7

يعتبر موقع learn python هو من أهم الـمنصات لتعلم لغة python وهو متخصص في لغة برمجة python وهذا ما يجعل الموقع أكثر كفاءةً.

يتمتع موقع learn python بدعم كبير من مؤسسة Data Camp وهذه المؤسسة تقدم دورات في لغة بايثون كما أنه موقع مجاني لتعلم لغة python على الإنترنت مجانًا.

الخاتمة

أرجو أن أكون قد أفدتكم في هذا المقال فإذا كان هناك أي سؤال أكتب لنا في التعليقات وسوف نرد عليكم إن شاء الله.

Ahmed Taha
Ahmed Taha

كاتب وهاوي ومحب للتعلم وأسعى إلي التطوير ومعرفة المزيد عن طرق التعلم المختلفة والربح من الإنترنت وأهتم بمشاركة كل ما أتعلمه من العلم والمعرفة البسيطة التي لدي وأتمنى أن ما أقوم بمشاركته معكم أن ينفعكم.

المقالات: 38

اترك رد